الحوثيون يقتلون طالبات مدرسة في تعز والتحالف ينفي تجنيد الأطفال
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

الجيش اليمني يعثر على ألغام بحرية حوثية قبالة حجة

الحوثيون يقتلون طالبات مدرسة في تعز و"التحالف" ينفي تجنيد الأطفال

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الحوثيون يقتلون طالبات مدرسة في تعز و"التحالف" ينفي تجنيد الأطفال

ميليشيات الحوثي
عدن - عبد الغني يحيى

قُتلت طالبتان وأصيبت أخريات، الخميس، في قصف حوثي استهدف مدرسة "الشهيد الحجري" في وادي القاضي بتعز جنوب غرب اليمن، وقالت مصادر محلية، إن ميليشيات الحوثي، أطلقت قذيفة استهدفت المدرسة بمديرية المظفر، أثناء تأدية الطالبات اختبارات نهاية العام الدراسي، وأضافت أن القصف أدى إلى مقتل طالبتين وإصابة عدد من الطالبات بإصابات خطيرة.

وتتعمد ميليشيات الحوثي استهداف المدنيين في ضواحي تعز من خلال القصف المدفعي أو بالقنص المستمر من مواقعها المحيطة بالمدينة، متسببة بجرائم دموية بحق المدنيين وغالبيتهم من الأطفال والنساء وسط صمت المنظمات الدولية والأممية.

وعلى الجانب الآخر، صرّح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد تركي المالكي، الجمعة، أن قيادة القوات المشتركة تأخذ كافة ما يرد من ادعاءات بشأن مشاركة مقاتلين دون السن القانوني ضمن أيا من أعضاء التحالف على محمل الجد، وأكد أن التحالف يجري تحقيقات فيما قد يصح من هذه الادعاءت وفقًا لالتزاماته القانونية الواردة في القانون الدولي الإنساني والاتفاقيات ذات العلاقة الخاصة بالأطفال.

اقرأ أيضا:

طائرة حوثية تستهدف 4 جنود من قوات خفر السواحل جنوب الحُديدة

وحسب وكالة الأنباء السعودية، أكد المالكي أن التحالف يمنع مشاركة من هم دون سن الثامنة عشر من كافة الدول الأعضاء، مذكّرًا في الوقت نفسه بجهود التحالف في إعادة الأطفال المجندين من قبل المليشيا الحوثية المدعومة من إيران والذي وصل عددهم لـ ( 120 ) مجنّدا، كما أشار في هذا السياق إلى جهود التحالف في إعادة تأهيلهم ببرنامج تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب بمدينة مأرب بالشراكة مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

المالكي أوضح، أنه وحرصًا من قيادة القوات المشتركة على حماية الأطفال في اليمن، فقد عقدت اتفاقية شراكة مع الأمم المتحدة لتعزيز حماية الأطفال في مناطق النزاع المسلح باليمن من خلال إنشاء وحدة حماية الأطفال بقيادة القوات المشتركة للتحالف، في الوقت الذي تثبت فيه التقارير الأممية وتقارير المنظمات الحقوقية تجنيد المليشيا الحوثية الإرهابية لأكثر من 23 ألف طفل يمني ما يعد جريمة حرب وفق القانون الدولي الإنساني.

وأكد الناطق باسم تحالف دعم الشرعية، على التزام قيادة القوات المشتركة للتحالف بتطبيق القانون الدولي الإنساني، وقواعده العرفية حيال انضمام القوات المسلحة لأي دولة ضمن القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن، من خلال تطبيق سلسلة من الإجراءات الدقيقة وتسجيل البيانات الحيوية للمقاتلين ومراجعتها باستمرار والتأكد من استيفاء المعايير القانونية والعملياتية باعتبارها جوهر احترام تطبيق القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، وقال إن على المجتمع الدولي اتخاذ مواقف حازمة ورادعة باستمرار المليشيا الحوثية في تجنيد الأطفال والزج بهم لميدان المعركة في تحدٍ صارخ للقانون الدولي الإنساني وانتهاك لمعاهده حماية الطفل.

وعلى الصعيد الميداني، ألقت قوات الجيش الوطني والمقاومة في محافظة الضالع القبض على سرية حوثية متكاملة، كانت تحاول التسلل إلى منطقة الفاخر بالعود في محافظة الضالع، وقال مصدر عسكري إن أكثر من 20 حوثيًا ألقي القبض عليهم، وسلموا أنفسهم للجيش والمقاومة في بيت الشرجي بجبهة العود، بينهم العميد الحوثي يحيى الكبسي قائد اللواء 912 مشاة و9 ضباط آخرين برتب متفاوتة بين رائد ونقيب، أما في جبهة مريس قُتل أكثر من 12 حوثيًا في استهداف مدفعية الجيش الوطني والمقاومة لتجمع للميليشيات الانقلابية في يعيس شمال مريس.

وفي سياق آخر، عثرت القوات البحرية التابعة للمنطقة العسكرية الخامسة في الجيش اليمني على عدد من الألغام البحرية التي زرعتها الميليشيات في البحر الأحمر قبالة شواطئ محافظة حجة، وأوضحت مصادر عسكرية أن عملية مسح واسعة قامت بها قوات الجيش بحثا عن الألغام التي زرعتها الميليشيات في شواطى منطقة مرسى حبل التابعة لمديرية عبس والتي تم تحريرها مؤخرا.

وكانت ميليشيات الحوثي اتخذت من هذه المنطقة نقطة انطلاق لزراعة الألغام البحرية في المياه الإقليمية اليمن، بما يهدد سلامة وأمن الملاحة في البحر الأحمر.

قد يهمك أيضا:

الجيش اليمني يطلق عملية عسكرية واسعة لاستكمال تحرير "برط العنان" في الجوف

القوات الحكومية تتقدم باتجاه بوابة المطار الشرقية واشتباكات غربي اليمن

 

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحوثيون يقتلون طالبات مدرسة في تعز والتحالف ينفي تجنيد الأطفال الحوثيون يقتلون طالبات مدرسة في تعز والتحالف ينفي تجنيد الأطفال



GMT 10:11 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

تفتقد الحماسة والقدرة على المتابعة

GMT 19:20 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

8 قواعد لتقديم الطعن على فشل رسالة الدكتوراه

GMT 18:15 2018 الأربعاء ,25 إبريل / نيسان

أقل السيارات عرضة للتوقف بسبب مشاكل فنية في 2017

GMT 09:16 2018 الجمعة ,09 آذار/ مارس

6 أمور تؤكد إن مسير العلاقة الزوجية الطلاق

GMT 09:08 2019 الجمعة ,27 كانون الأول / ديسمبر

الجيش السوري يكثّف عملياته ضد المتطرفين في ريف إدلب

GMT 10:53 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 16:01 2019 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

نادي الوحدة يستقر على بديل محمد عواد

GMT 06:34 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

قرار بتحصيل 10 جنيهات من طلاب الجامعات والمعاهد المصرية

GMT 17:25 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على خطوات رئيسية لترتيب خزانة ملابسكِ الخاصة

GMT 17:19 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

محمد عبد الشافي أساسيًا في تشكيل "الأهلي" أمام "الاتحاد"

GMT 20:54 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

حافظي على اتيكيت "الغيرة" في 10 خطوات فقط

GMT 14:53 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجة تضع المنوّم لزوجها لتتمكن من خيانته مع جارهما
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24