فيسبوك وتويتر يقومان بفضح مسرّبي الشائعات حول الانتخابات النصفية الأميركية
آخر تحديث GMT16:16:39
 العرب اليوم -

مواقع التواصل الاجتماعي ستشجع مستخدميها على المشاركة فيها دون خوف أو تردد

"فيسبوك" و"تويتر" يقومان بفضح مسرّبي الشائعات حول الانتخابات النصفية الأميركية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "فيسبوك" و"تويتر" يقومان بفضح مسرّبي الشائعات حول الانتخابات النصفية الأميركية

"فيسبوك" و"تويتر" يفضحان مسربي شائعات الانتخابات
واشنطن ـ يوسف مكي

مع اقتراب الانتخابات النصفية الأميركية لعام 2018، يقوم كلٌ من منصات وسائل الإعلام الاجتماعية، بشنّ حرب هادئة ضد الشائعات سريعة الانتشار حول كيف ومتى وأين يتم التصويت؟ - بما في ذلك المشاركات التي تحتوي على معلومات غير دقيقة حول كيفية إرسال بطاقات الاقتراع بالبريد، أو الصور الفوتوغرافية التي تُظهر خطوطًا طويلة في مراكز الاقتراع. وللقيام بذلك، فإنها تتخذ خطوات جدية لفحص المحتوى التي تعتبره تهديدًا مباشرًا للديمقراطية وإزالته إذا لزم الأمر.

بالنسبة إلى موقعي "فيسبوك" و"تويتر"، يتمثل التحدي في التأكد من أن المعلومات الخاطئة حول التصويت - التي قد تكون زرعتها الحكومات الأجنبية أو الجهات المحلية الخبيثة، ثم ضخمها مستخدمو "الويب" عن غير قصد - لا تعمل على ردع أو ترهيب الناخبين غداً الثلاثاء في 6 نوفمبر/تشرين الثاني، إذ يخجل عملاقا الانترنت من تصحيح أو إزالة تعليقات كاذبة على منصاتهما، بحجة "أنهم ليسا محكمين بالحقيقة."

على سبيل المثال، أثار مستخدمو "تويتر" في الأسابيع الأخيرة، إشاعة مفادها أن وكلاء الهجرة الفيدرالية قد يتمركزون في مراكز الاقتراع في جميع أنحاء البلاد للتحقق من وضعيات الناخبين، إذ كُتب في التغريدة "سمعت أن وكلاء ICE سيكونون في مراكز الاقتراع في يوم الانتخابات، ويخططون لترحيل المهاجرين غير الشرعيين الذين يحاولون التصويت." وقد تمت إزالة هذا المنشور، الذي اكتسب قوة دفع قليلة، بعدما اتصلت الـ"واشنطن بوست" بـ"تويتر" يوم الخميس، مستفسرة عن هذا الموضوع.

ويخشى الخبراء من أن مثل هذه التغريدات يمكن أن تنتشر وتخيف المهاجرين المسموح لهم بالتصويت من الإدلاء بأصواتهم. إلا أن كلتا الشركتين تتقدمان بحذر، في محاولة للعثور على التوازن الصحيح بين مكافحة القمع المتصور للناخبين والحفاظ على حرية التعبير. ويقول (فيسبوك وتويتر) إنهما صقلا سياساتهم – وخوارزمياتهما (حساباتهما) - في محاولة لإحباط التهديدات والمعلومات الخاطئة حول التصويت. ويشدد المسؤولون الحكوميون أيضا على أنهم يراقبون، ويقول العديد من قادة الانتخابات في الولايات ومنظمات حقوق التصويت إنهم أبلغوا الشركات عن وجود إشكاليات في بعض المنشورات.

وواجه عمالقة التكنولوجيا أساليب مماثلة خلال انتخابات عام 2016، بعدما استخدمت حسابات مزيفة كانت تربطها علاقات محتملة بروسيا على "تويتر"، استهدفت نقل معلومات غير دقيقة عن التصويت إلى الناخبين من أصل إسباني وأميركي من أصل أفريقي، وفقًا للوثائق التي أصدرها مشرعون في "الكونغرس".

وقال وزير الدولة لشؤون ولاية "فيرمونت" وزعيم الرابطة الوطنية لأمناء الدولة جيم كوندوس: "إننا نشعر بالقلق من أن هناك معلومات خاطئة". وتكمل الرقابة المتزايدة عمليات التذكير بالمشاركة في التصويت، وبالأدوات الأخرى التي ستكون متاحة للمقترعين يوم الانتخابات. ويوم الجمعة الماضي، أعلن "تويتر" أنه سيعرض العد التنازلي للانتخابات ويساعد المستخدمين على معرفة المزيد عن مرشحيهم المحليين. وهناك شركات أخرى، مثل "سنابشات" و"سبوتيفاي"، تشجع بالمثل مستخدميها على التصويت.

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيسبوك وتويتر يقومان بفضح مسرّبي الشائعات حول الانتخابات النصفية الأميركية فيسبوك وتويتر يقومان بفضح مسرّبي الشائعات حول الانتخابات النصفية الأميركية



GMT 17:26 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021
 العرب اليوم - النجمات في الغولدن غلوب للعام 2021

GMT 21:34 2021 الخميس ,11 آذار/ مارس

حلق في سماء العلا مع تجارب ترفيهية ساحرة
 العرب اليوم - حلق في سماء العلا مع تجارب ترفيهية ساحرة

GMT 09:34 2019 الجمعة ,01 شباط / فبراير

أوغلو تستعرض جسدها المُذهل في ملابس بحر وردية

GMT 16:45 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

إليكِ أفكار خاصة بديكورات المطابخ الحديثة

GMT 10:04 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 09:08 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

جرير المردود ينتهي من تصوير "دراهم" مع نخبة من أشهر النجوم

GMT 02:39 2020 الأربعاء ,29 كانون الثاني / يناير

تنسيق جوارب للمحجبات على طريقة الفاشينيستا مريم محمد

GMT 01:50 2020 السبت ,25 كانون الثاني / يناير

إليك أبرز المعلومات عن سيارات باجيرو بتصميم مختلف كليا

GMT 06:58 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

كاتب سوري يتنبأ بالصعود إلى القمر منذ القرن الثاني للميلاد
 
syria-24
Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24