تعرف على أبرز السيارات الأميركية الكلاسيكية التي نجحت في تغيير التاريخ
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

تعرف على أبرز السيارات الأميركية الكلاسيكية التي نجحت في تغيير التاريخ

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تعرف على أبرز السيارات الأميركية الكلاسيكية التي نجحت في تغيير التاريخ

سيارة تاكر 48
واشنطن - سورية 24

شكل كل من فرنسا وألمانيا، مهدًا لصناعة السيارات على العالم، في ظل أن ولادة أول سيارة على العالم، جاءت في فرنسا في العام 1769، قبل أن تحمل ألمانيا لواء ولادة أول سيارة تعمل بمحرك الوقود الاحتراقي في العام 1884.

عالم صناعة السيارات لا يعترف بالتاريخ فحسب، بل في قدرة العلامات التجارية ومصانع السيارات في تشكيل عنصر فارق سواء من حيث حجم المبيعات أو الابتكارات، وصولًا للسيارات الأكثر شعبية، ومنها بالتأكيد السيارات الأميركية، التي عرفت على مر التاريخ في وضع بصمتها الواسعة سواء من حيث الابتكارات أو على صعيد شهرتها المكتسبة، خاصة تلك المشهورة بسيارات العضلات التي تألقت في خمسينات وستينات القرن الماضي.

نرصد أبرز السيارات الأميركية الكلاسيكية، التي نجحت في تغيير تاريخ صناعة السيارات، وذلك وفقًا للآتي:

- تاكر 48

صنعت تاكر 48 "Tucker 48" على يد رجل الصناعة الأميركي، برسنون تاكر، في العام 1948، وعلى الرغم من اقتصار إنتاجها على 51 نسخة فقط، إلا أنها مثلت حجر أساس على صعيد السلامة العامة للركاب، بعد أن تضمن للمرة الأولى تاريخيًا نظام الأمان للركاب، والوسادة المبطنة، بالإضافة إلى أنها من أولى السيارات التي استخدمت مفهوم مصابيح الضباب، مع العلم سعر هذه السيارة في يومنا الحالي، يُقدر بـ 1.56 مليون دولار "5.85 مليون ريال سعودي".

 - كاديلاك ألدورادو

تعد كاديلاك ألدورادو "Cadillac Eldorado"، واحدة من أشهر السيارات الكلاسيكية على العالم، خاصة أن السيارة التي تم إنتاجها في العام 1953، نجحت في تحقيق مبيعات كبيرة، وذلك لتصميمها الفريد بجانب حصول طرازها للعام 1967، ووفق مواقع عالمية مختصة على لقب السيارة الأكثر أناقةً في العالم، إلا أن البصمة التاريخية لهذه السيارة، تعود إلى كونها السيارة الأولى بتاريخ صناعة السيارات، ضمن فئة الكوبيه الفاخرة ذات البابين القابلة للكشف.

شيفروليه كورفيت

رغم بداياتها المتعثرة في العام 1950، إلا أن سرعان ما تمكنت شيفروليه كورفيت "Chevrolet Corvette" في اكتساب شهرتها، وذلك بعد أن أجرى هاري جي إيرل، بعض التعديلات على السيارة في العام 1953، وذلك بتزويدها بناقل حركة أوتوماتيكي ثلاثي السرعات بجانب محرك قادر على إنتاج قوة 150 حصان، لتواصل هذه السيارة القابلة للكشف نجاحاتها ولتصبح من أشهر السيارات الرياضية على العالم.

- شيلبي كوبرا

لعب كارول شيلبي، دورًا كبيرًا، في ولادة الأسطورة الكلاسيكية شيلبي كوبرا "Shelby Cobra"، التي ولدة في العام 1963 وتحمل ثمرة تعاون بين شركتي فورد الأميركية "Ford" و"AC" البريطانية.

وتعد السيارة واحدة من أجمل الطرز السوبر رياضية الكلاسيكية على العالم، خاصة أنها تمثل حجر أساس لمفهوم السيارة "الرودستر" الخفيفة الوزن وثنائية المقاعد، فضلًا عن القوة الهائلة التي تنبض بها من خلال محركها الكبير المكون من ثمانية أسطوانات وذي سعة 3.6 لتر، مع العلم أن أحد النسخ النادرة لهذه السيارة التي تم صناعتها في العام 1963، تم بيعها مؤخرًا في مزاد علني بسعر تخطى 2 مليون دولار "7.5 مليون ريال سعودي".

- بلايموث سوبر بيرد

قدمت شركة كرايسلير "Chrysler" في العام 1970، مفهومًا رائد لسيارة الإنتاج التجاري المعززة بمكونات تسهم في تعزيز الديناميكية الهوائية، وتكسب السيارة القدرة على تخطي سرعة 300 كيلومتر في الساعة، وذلك بعد أن كشفت كرايسلير في ذلك العام عن طرازها الشهير بلايموث سوبر بيرد "Plymouth Superbird"، والذي جاء مزدان بمقدمة مدببة تسهم في تحقيق تدفق سلسل للهواء، هذا بالإضافة إلى جناح خلفي كبير يعزز من قوى الهواء الدافعة من أعلى إلى أسفل، وبالتالي تعزيز ثبات المركبة ومنحها القدرة على بلوغ سرعات عالية.

قد يهمك أيضًا:

مواصفات وأسعار سيار "شيفروليه بليزر" الجديدة

شركة "تويوتا" تُطلق سيارة رياضية جديدة فائقة ومميزة

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على أبرز السيارات الأميركية الكلاسيكية التي نجحت في تغيير التاريخ تعرف على أبرز السيارات الأميركية الكلاسيكية التي نجحت في تغيير التاريخ



GMT 18:05 2021 الإثنين ,01 آذار/ مارس

بدء تنفيذ حظر هواوي في المدن الفرنسية

GMT 10:03 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الميزان 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 10:16 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

الاردن والكويت.. تشابه إلى حد التطابق

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 12:01 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

10 عادات سيئة تعجل من ظهور علامات الشيخوخة

GMT 10:23 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

جلسة طارئة للاتحاد البرلمانى العربى السبت

GMT 10:28 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

أوروبا وأميركا تتجاهلان "تهديد السيارات" في واشنطن

GMT 20:18 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

إزالة الأبنية الآيلة للسقوط في شارع المسعودية بحمص
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24