مسابقة  مصور الطبيعة  لعام 2018 تضم باقة من الصور الخلابة
آخر تحديث GMT09:47:08
 العرب اليوم -

مسابقة " مصور الطبيعة " لعام 2018 تضم باقة من الصور الخلابة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مسابقة " مصور الطبيعة " لعام 2018 تضم باقة من الصور الخلابة

مسابقة مصور الطبيعة لعام 2018
باريس - سورية 24

شاركت  صور مذهلة  في مسابقة الصور التي تظهر جمال الطبيعة , وتم إدخال جميع الصور الرائعة في مسابقة مصور الطبيعة  لعام 2018 ، والتي جذبت 10000 مشارك من  أكثر من 50 دولة , وحصل على الجائزة الكبرى في المسابقة المصور الفرنسي باستيان ريو لصورته السحرية الدعسوقة وهي تطيرمن أعلي نبات , و تم تسمية الصورة أيضًا باسم الفائز في فئة الحيوانات.

مسابقة  مصور الطبيعة  لعام 2018 تضم باقة من الصور الخلابة

هذه هي الصورة الفائزة في مسابقة مصور الطبيعة  لهذا العام , و التي تظهر دعسوقة وهي تنطلق من زهرة وقد التقطها المصور الفرنسي باستيان ريو .

وفاز المصور المقيم في المملكة المتحدة ، آرون جيكوسكي ، بفئة "الرجل والطبيعة" مع صورته للسعدان الذي أُرغم على ارتداء البيكيني من أجل الترفيه عن الناس, وفي الوقت نفسه ، تم اختيار كيفن مورغانز في فئة الثدييات ، مع صورته لثعلب الثلج القطبي ، والذي أطلق عليه اسم يوم الشعر السيئ (اليمين) .

الصورة الثالثة وكان الفائز بالمركز الثاني في فئة الرجل والطبيعة هو المصور الإسباني مورسيا ريكينا فرانسيسكو لهذه اللقطة التي تظهر فرس البحر الذي تحيط به القمامة البلاستيكية.

وقالت كيث ويلسون ، رئيس لجنة التحكيم ، إن الصورة الفائزة كانت مزيجًا جميلًا من التوقيت والضوء , وأوضحت "تثبت هذه الصورة أنه ليس عليك دائمًا السفر إلى وجهات بعيدة وغريبة لتقديم صورة رائعة , بمجرد أن تكون لديك فكرة ورؤية تجاه تصوير الطبيعة ، يمكنك أيضًا إنشاء الصورة المثالية بجوار منزلك."

واختار قضاة المسابقة أيضًا أفضل دخول في كل فئة من المسابقة , كانت هناك عشر فئات ، بما في ذلك الطيور والحيوانات الثدييات والحيوانات الأخرى ، والمناظر الطبيعية ، والأسود والأبيض ، والنباتات , كما تضمنت المسابقة فئة للشباب ، والتي تسلط الضوء على الصور التي التقطها المصورون الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و 17 سنة ، وفازت بها كارلا ريفاس ، من أسبانيا ، حيث التقطت صورة مذهلة لثعلب قطبي في ضوء المساء.

مسابقة  مصور الطبيعة  لعام 2018 تضم باقة من الصور الخلابة

وحصل المصور الصيني سونغدا كاي على المركز الثاني تحت فئة "ما تحت المياة " لتصويره أخطبوط صغير ملفوف بالبلاستيك , في الصورة اليمين عبارة عن شبل نمر تم التقاط صورته من قبل السياح في حديقة وطنية في الهند , التقطه المصور النرويجي توم شاندي ، الذي كان في الدور النهائي في فئة الرجل والطبيعة

ويظهر في الصورة الخامسة إطعام شبل ثعلب صغير يدويًا من قبل ممرضة في عيادة  بيطرية في لندن بعد أن تركته والدته.

وتضمنت المشاركات الفائزة الأخرى صورة جميلة للتفاصيل الداخلية لزهرة قصب السكر ، التي التقطها بارت سيبيلنك من هولندا ، وصورة لثلاثة طيور تجمعوا معا ، والتي قدمها المصور المجري بونس ماتي , كما كانت هناك جائزة خاصة للمصور البريطاني نيل ألدريدج ، الذي حصل على جائزة فريد هازلهوف بسلسلة من الصور التي تثير التفكير والتي قدمت نظرة فريدة على العلاقة بين الثعالب والمجتمع الإنجليزي.

سلطت صورة أخرى مؤثرة  الضوء على التوازن الدقيق بين البشر والحيوانات ، وهي  الفائزة في فئتي "الرجل والطبيعة" ، وكانت للمصور الفوتوغرافي البريطاني آرون جيكوسكي , وسيتم فتح المشاركة للعام المقبل في مارس / آذار 2019 مع الإعلان عن الفائزين في مهرجان صور الطبيعة في نوفمبر/ تشرين الثاني  2019.

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسابقة  مصور الطبيعة  لعام 2018 تضم باقة من الصور الخلابة مسابقة  مصور الطبيعة  لعام 2018 تضم باقة من الصور الخلابة



تنوّعت بين الفساتين والبناطيل القماشية والجينز

إطلالات كاجوال صيفية للصبايا مُستوحاة مِن كاندل جانير

لندن - سورية 24

GMT 12:01 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 10:40 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالانسجام مع نفسك ومع محيطك المهني

GMT 14:00 2020 الجمعة ,10 إبريل / نيسان

تستعيد حماستك وتتمتع بسرعة بديهة

GMT 13:16 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ديكورات رفوف للحائط لتزيين المطبخ و جعله أكثر إتساعا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24