الأزمة المالية ربما تؤثر سلبًا علي واقع الدراما المصرية هذا العام
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

الأزمة المالية ربما تؤثر سلبًا علي واقع الدراما المصرية هذا العام

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأزمة المالية ربما تؤثر سلبًا علي واقع الدراما المصرية هذا العام

أبطال الدراما المصرية هذا العام
القاهره-سورية 24

بدأ عدد قليل من صناع الدراما في الدخول إلي مواقع التصوير استعداد لموسم الدراما في رمضان 2019، أسماء لامعة ونجوم اختفوا هذا العام ولم يتم الإعلان حتى وقتنا هذا عن أعمالهم، وسيطر الشباب علي أغلبها، الصورة مازالت ضبابية، والأزمة المالية ربما تؤثر سلبًا علي واقع الدراما المصرية هذا العام، كثير ما يردد أن المسلسلات لن تتجاوز الـ 20 مسلسل نتيجة قيام الشركات المنتجة بإنتاج مسلسل أو اثنين فقط علي الأغلب مع رصد ميزانية ليست بالكبيرة لهذه الأعمال .

تخفيضات في كل شيء، أبرزها أجور النجوم التي قرر الشركات منذ العام الماضي وبعد تحديد سعر البيع والشراء للمسلسلات، حيث قامت الشركات بتخفيض ما يقرب من نصف أجر بعضهم، والاعتماد فقط علي النجوم التي استطاعت أن تحقق نجاح كبير في دراما رمضان 2018 .

الأيام تمر وشهر رمضان يقترب والنتيجة مازالت غير واضحة بخاصة أن هناك شركات تعلن عن أعمال لكن مع اقتراب العرض تنسحب لظروف مادية وغيرها وهو ما يتكرر كل عام لذلك الأمور ضبابية كما أكدت بعض صناع الدراما .

في الفترة الماضية عقد مسئولون في شركة سينرغي للإنتاج الفني اجتماع مع عدد من المؤلفين من أجل شرح الأزمة المالية الصعبة التي يمر بها سوق الإنتاج الدرامي وما حدث من تخفيض أجور كل العاملين بداية من النجوم إلي أصغر عامل في المسلسل، وشهد وقتها الاجتماع مطالب مراعاة فكرة تخفيض الميزانية أثناء الكتابة وعدم كتابة مشاهد تتطلب ميزانية باهظة مثل مشاهد الأكشن والسفر للخارج

شركة سينرغي واحدة من الشركات الإنتاجية الكبرى في الدراما حيث أنها تسيطر علي الساحة لكنها هذا العام تشارك في الخريطة بأعمال تعد هي الأقل عددا منذ سنوات بالنسبة لها، حيث تخوض السباق بمسلسل "كلبش" بطولة أمير كرارة، و مسلسل "قمر هادي" بطولة النجم هاني سلامة وإخراج رؤوف عبد العزيز و "هوجان" لمحمد إمام، و "الملكة" لياسمين عبدالعزيز، و"البرنسيسة بيسة" لمي عز الدين، ومسلسل "زلزال" لمحمد رمضان و" طلقة حظ" لمصطفي خاطر، بالإضافة إلي مسلسل مصطفي شعبان.

لم تكن مطالب التخفيض وحدها هي التي تسيطر علي صناع الدراما وشركات الإنتاج، بل علم "سورية 24" من مصادر مقربة، أنه هناك مطالب بالمراعاة الأخلاقية حيث كانت هناك إرشادات بعد وجود مشاهد ساخنة وكباريهات، بالإضافة إلي الألفاظ الخارجة والإيفهات الجنسية والتي يتطلب عدم ذكرها، حتى أن الأمر وصل أنه في حال عدم وجود راقصات فهو أمر محبذ، أو عند ذكرها يتطلب الأمر ظهورها بملابس ليست مبتذلة.

وطالبت شركات الإنتاج من المؤلفين أيضًا عدم الخوض في الأزمات السياسية والاكتفاء بتقديم أعمال فنية هادفة وغير مبتذلة للجمهور .

قد يهمك أيضًا:

طارق لطفي يؤكّد أن "122" يحتوي على مشاهد الإثارة والتشويق

نجوم الفن والمشاهير يُنعون شهداء حادث المنيا الإرهابي الأخير

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأزمة المالية ربما تؤثر سلبًا علي واقع الدراما المصرية هذا العام الأزمة المالية ربما تؤثر سلبًا علي واقع الدراما المصرية هذا العام



GMT 09:58 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الأسد 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 09:35 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الأربعاء 7 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 11:17 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

لافروف يتوعد الإرهابيين في إدلب بـ رد ساحق

GMT 19:16 2020 الجمعة ,07 شباط / فبراير

"كيا" تكشف عن سورينتو الجديدة كليًا في 2021

GMT 07:07 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

زيت اللوز المر لتبييض المنطقة الحساسة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24