الحرس الوطني الأميركي يحشد قواته في واشنطن تحسباً لمظاهرة مسلحة مؤيدة لترامب
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

الحرس الوطني الأميركي يحشد قواته في واشنطن تحسباً لمظاهرة مسلحة مؤيدة لترامب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الحرس الوطني الأميركي يحشد قواته في واشنطن تحسباً لمظاهرة مسلحة مؤيدة لترامب

واشنطن
واشنطن - سورية24

أعلنت قوات الحرس الوطني الأميركي أنها بدأت إرسال عناصرها إلى العاصمة واشنطن استعداداً لأعمال عنف محتملة خلال الاحتجاجات المخطط لها اليوم وغداً من قبل أنصار الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب فيما يتعلق بالتصويت في الكونغرس المتوقع غداً لتأكيد فوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية. ونقلت AP عن روبرت كونتي القائم بأعمال قائد الشرطة في واشنطن قوله: “هناك أشخاص عازمون على القدوم إلى مدينتنا مسلحين وهو أمر لن نسمح بحدوثه” مشدداً على أنه سيتم اعتقال أي شخص مسلح. وأضاف كونتي إن “قوات الحرس ستستخدم أيضاً لإدارة وتنظيم الحشود” موضحاً أن “بعض المعلومات الاستخباراتية تفيد بالتأكيد بأنه سيكون هناك زيادة في الحشود المشاركة ولا بد من ضبط الأوضاع”.

ونشرت شرطة العاصمة لافتات في جميع أنحاء المدينة تحذر من أن حمل أي نوع من الأسلحة النارية غير قانوني وطلب كونتي من سكان المنطقة إبلاغ السلطات عن أي شخص قد يكون مسلحاً. وتتزامن الاحتجاجات مع تصويت الكونغرس المزمع غدا للتصديق على نتائج الهيئة الانتخابية وهو ما يواصل ترامب رفضه والتحريض على مجابهته. إلى ذلك ومع سعي الشركات في العاصمة الأميركية إلى حماية مصالحها طلب العمدة موريل باوزر نشر الحرس الوطني للمساعدة في تعزيز قسم شرطة العاصمة حيث طلب من سكان المنطقة البقاء بعيداً عن وسطها وتجنب المواجهات مع أي شخص “يسعى للنزاع” محذراً من “أننا لن نسمح للناس بالتحريض على العنف أو ترهيب سكاننا أو التسبب في الدمار بمدينتنا”.

وكانت مظاهرة مؤيدة لترامب في كانون الأول الماضي انتهت بوقوع أعمال عنف ومواجهات مع مجموعة من النشطاء المحليين قرب البيت الأبيض. من جهة أخرى طالب أكثر من 170 من رؤساء كبريات الشركات الأميركية في رسالة مشتركة أعضاء الكونغرس بالتصديق على انتخاب بايدن رئيساً للولايات المتحدة خلال الجلسة المرتقبة غداً لإقرار نتائج الانتخابات مشددين على أهمية الانتقال السلمي والهادئ للسلطة دون أي تأخير. وكتب الموقعون على الرسالة وبينهم رؤساء بنوك وصناديق استثمارية ومجموعات استشارية وشركات طيران كثير منها مدرجة أسهمها في مؤشر داو جونز الرئيسي في وول ستريت “لقد حان الوقت لكي تمضي البلاد قدماً كما أن الرئيس المنتخب بايدن ونائب الرئيس المنتخبة كامالا هاريس فازا بتصويت الهيئة الناخبة والمحاكم رفضت الطعون التي قدمها ترامب”.

وطالبت الرسالة المعسكرين الديمقراطي والجمهوري بدعم الإدارة المقبلة في مواجهة “أسوأ الأزمات الصحية والاقتصادية في التاريخ الحديث”. وتمثل هذه الرسالة نكسة جديدة للرئيس المنتهية ولايته الذي لطالما تباهى بصداقاته مع كبار أرباب العمل في البلاد. ويرفض ترامب حتى الآن الاعتراف بهزيمته وقدم فريقه دعاوى قضائية فى عدد من الولايات المحورية بينها بنسلفانيا وجورجيا ونيفادا وويسكونسن وأريزونا خسر أغلبها في الوقت الذي يتزايد فيه القلق من سلسلة القرارات التى اتخذها مؤخراً بما فيها إقالات وتعيينات في وزارة الدفاع (البنتاغون) الأمر الذي عكس جواً يشوبه الكثير من الترقب لما قد يحدث خلال المرحلة الانتقالية قبيل تسليم السلطة إلى بايدن.

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحرس الوطني الأميركي يحشد قواته في واشنطن تحسباً لمظاهرة مسلحة مؤيدة لترامب الحرس الوطني الأميركي يحشد قواته في واشنطن تحسباً لمظاهرة مسلحة مؤيدة لترامب



GMT 17:34 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 10:51 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجدي الإثنين 6 أكتوبر/تشرين الأول 202

GMT 11:49 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

من المستحسن أن تحرص على تنفيذ مخطّطاتك

GMT 17:51 2018 الأربعاء ,25 إبريل / نيسان

شرط لويس إنريكي يعقد مفاوضاته مع أرسنال

GMT 05:59 2018 الخميس ,01 آذار/ مارس

أجمل 5 عطور يمكنك استخدامها في كل الأوقات

GMT 07:08 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

ابتكارات الطاقة المتجددة في معرض باللاذقية

GMT 15:42 2019 الإثنين ,03 حزيران / يونيو

أحمد فلوكس يظهر بملابس "الصاعقة" في كواليس "الممر"

GMT 05:33 2019 الخميس ,09 أيار / مايو

أبرز وأهمّ مواصفات "لكزس أن أكس 2019" الفارهة

GMT 09:37 2019 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

آب يلجأ إلى "حيلة ذكية" لإقناع طفله بتناول الطعام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24