محمد عساف يؤكِّد أنّ مكانك خالي وجهها خير وكورونا نقمة
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

بيَّن أهمية إتقان اللهجات بالنسبة للفنان والتنوع في الموسيقى

محمد عساف يؤكِّد أنّ "مكانك خالي" وجهها خير و"كورونا" نقمة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - محمد عساف يؤكِّد أنّ "مكانك خالي" وجهها خير و"كورونا" نقمة

الفنان الفلسطيني محمد عساف
غزة - سورية 24

اعتبر الفنان الفلسطيني محمد عساف أن أغنيته باللهجة العراقيّة "مكانك خالي" كانت "وجه خير" بالنسبة له لأنّها أحدثت نقلة نوعيّة على الصعيد العربي، حيث حققت نسبة عالية جداً من المشاهدات على موقع "يوتيوب".

وقال عساف خلال إطلالته المباشرة في برنامج "طلات ثقافية" على صفحة وزارة الثقافة الفلسطينية عبر فيسبوك، إن التنوع في الألوان الغنائيّة مهم جداً بالنسبة له، مؤكداً على أهمية إتقان اللهجات بالنسبة للفنان والتنوع في الموسيقى، وهو ما دفعه إلى أداء ألوان مختلفة عن بعضها (المصري، اللبناني، الليبي، الجزائري، الإنجليزي، اللاتيني).

وافتتح عساف إطلالته الإثنين، بأغنيّة خاصة به من ألبومه الأوّل، كلمات الشاعر والأديب الراحل محمود درويش وألحان ياسر عمر التي أداها سابقاً عام 2014، وهي قصيدة شهيرة بعنوان "على هذه الأرض ما يستحق الحياة".

وقدم عساف بعدها "مكانك خالي" ومن ثم قدم أغنيّة للفنان عبد الحليم حافظ بطلب من الجمهور، مشيراً إلى أن الأغاني القديمة كانت توجد فيها أصالة أكثر في اللحن والكلمة وأن القيمة الفنيّة كانت مميزة قديماً والشعر والكلام كانا رائعين جداً، وكشف أن من أكثر الأغاني القديمة التي تأثّر بها كانت أغنيّة للراحل محمد عبد الوهاب "عندما يأتي المساء".

وأضاف عساف أن الفن رسالة وليس فقط للتسلية، وعلى الفنان أن يكون مثقفًا ويقرأ كثيراً، قائلًا: "نحن أمة اقرأ وللأسف نسبة القراءة قليلة"، وعلى كل إنسان أن يقرأ في تخصصه حتى في الفن، وأن ثقافة القراءة شيء عظيم ومهم جداً فهي تُشكل مستوى الإدراك والتفكير عند الإنسان، وأعرب أنّه يميل إلى الكتب الواقعيّة أكثر من الخياليّة مثل الروايات التاريخيّة التي تكون علاقتها بالإنسان واضحة ومباشرة، وهذا كان له دور كبير في صقل شخصيته منذ الصغر.

وصرح عساف بأنّه في خططه المستقبليّة سوف يعمل على تقديم أغنيّة مع الأطفال حيث يوجد لديه جمهور عريض من الأطفال، موضحاً أن أوّل أغنيّة أداها عندما كان طفلا بعنوان "ازرع شجرة" ثم اختتم عساف البث الخاص به بأغنيّة لفرقة "العاشقين".

وفي سؤال من المتابعين "ماهي أقرب أغنيّة إلى قلبك"، رد عساف أنّها أغنيّة "شو بتخبرونا" لأنّها من ألحان الراحل ملحم بركات وهو يفخر بذلك، فيما علّق آخر "ممكن نشوفك ممثل في يوم من الأيام" فأجاب أنّه شيء صعب لأنّه يحتاج إلى تركيز ومثابرة وهو حالياً لا يستطيع التركيز على التمثيل مثل شغفه بالموسيقى والغناء.

وحول سؤال إن كانت له مشاركات بأعمال خيرية بظل هذه الظروف التي يمر بها العالم، أجاب عساف أن من يقوم بعمل خيري ليس من الضروري أن يُعلن عنه ولا أن ينتظر مقابلًا لقاء ذلك، وفي سؤال مختلف "ماهي أكثر الأغاني التي تحب الاستماع إليها"، فقال إنّه يحب الاستماع إلى أغاني عبد الحليم حافظ وأم كلثوم ومحمد عبد الوهاب.

فيروس كورونا
وبيّن عساف أنّه في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد التي يعيشها العالم الآن أصبح من البديهي حديث الناس بشكل عام عن هذا الفيروس الخطير، وأن النقطة المهمة التي علينا أن نتحدث عنها ونكررها هي بقاؤنا في المنازل وعدم الاختلاط مع الآخرين، موضحاً أن السلاح الوحيد الموجود الآن لمحاربة هذا العدو الصغير هو "سلاح الوقاية"، مبيّناً أن جائحة كورونا "نقمة" على البشر لكنّها تحتوي على أشياء جيدة جداً، فهي تجعل الإنسان يراجع ذاته ويرى مواضيع مهمة لم يكن يهتم بها من قبل، كما تتيح فرصة للاستفادة من وقت الفراغ في تطوير الذات على الصعيد الحياتي والمهني أو حتى العلّمي بالنسبة للطلاب، وقال إنّه يقضي معظم وقته حالياً في قراءة الكتب والروايات.
قد يهمـــك أيضــــــا: 

 الفنان محمد عساف يحتفل بليلة رأس السنة في حفل غنائي كبير يحييه في أنقرة

مشاهير عرب في ترشيحات أجمل ١٠٠ وجه في العالم منهم محمد عساف وياسمين صبري

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد عساف يؤكِّد أنّ مكانك خالي وجهها خير وكورونا نقمة محمد عساف يؤكِّد أنّ مكانك خالي وجهها خير وكورونا نقمة



GMT 11:03 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحوت الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الأول 2020

GMT 16:31 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

الليرة السورية تتجه إلى مصير غير معلوم في العام الجديد

GMT 13:25 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

إيدن هازارد يتحدث عن "مسك الختام" مع تشلسي

GMT 16:37 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

البورصة المصرية تخسر 3.5 مليارات جنيه في أسبوع

GMT 17:35 2018 الخميس ,25 تشرين الأول / أكتوبر

وضع بئري مياه صيدا والرزانية بالخدمة في القنيطرة

GMT 19:16 2019 الثلاثاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

إستقالة نائب رئيس وحدة العمليات في "نيسان"

GMT 21:28 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

فافرينكا يتأهل إلى الدور الثاني من بطولة بازل للتنس

GMT 19:19 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

اتجاه لتقديم جزء ثان من فيلم "البدلة" لتامر حسني
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24