جي تي سي 4 لوسو تي طراز جديد من فيراري
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

تعتبر الأكثر شبهًا من سيارة الدفع الرباعي

"جي تي سي 4 لوسو تي" طراز جديد من فيراري

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "جي تي سي 4 لوسو تي" طراز جديد من فيراري

سيارة جي تي سي 4 لوسو تي
واشنطن - رولا عيسي

أعلنت "الشركة" عن طراز جديد هو "جي تي سي 4 لوسو تي". والأخير، هو الطراز الأوَّل من "فيراري" بأربعة مقاعد ومحرِّك بثماني اسطوانات وشاحن "توربيني" مزدوج بعد النجاح الذي حقَّقته سيارة "جي تي سي لوسو" من "فيراري" خلال السنة الماضية.

وتعتبر لوحات المقصورة البديلة ليست رخيصة أبدًا ، حيث إن هذا الطراز بالتحديد يتميز بسقف زجاجي يتكلف 11،520 جنيه إسترليني ، بالإضافة إلى طلاء ثلاثي الطبقة بسعر 15،360 جنيهًا إسترلينيًا.ربما لا تعتبر سيارة  "جي تي سي 4 لوسو تي"  أفضل سيارة للتعامل مع المسار الترابي، ولكنها تقترب من امتيازات سيارة الدفع الرباعي. ويشير الرقم "4" إلى المقاعد الأربعة بدلاً من الإشارة غلى االدفع الرباعي. كما أن لديها محركًا تحت الغطاء الامامي بدلًا من خلف السائق ، مما يعني وجود مساحة فعلية للتمهيد السليم.

وتعتبر هذه السيارة الرياضية الجميلة بديلاً عن سيارات FF الضخمة ، وهي أيضًا واحدة من عدد قليل من السيارات المعاصرة - وهو اسم يعود إلى السيارات التي تجرها الخيول في أوائل القرن التاسع عشر ، والمبنية لرحلات الصيد.

و صممت السيارة خصيصًا للعملاء الذين يبحثون عن الراحة والرفاهية. وقال نائب رئيس العمليات التجارية والتسويق في "فيراري سبا" إنريكو غاليريا سابقاإن تصميم سيارة فيراري جي تي سي 4 لوسّو بأربعة مقاعد مستوحى من النموذج الكلاسيكي لسيارة فيراري 365GTC4 التي تم إطلاقها للمرة الأولى في عام 1970".

وتُمثِّل السيارة المذكورة الطراز السادس من "فيراري"، وهي مُزوَّدة بمحرِّك مُعدَّل بثماني اسطوانات، وسعة 3.9 ليترات، وشاحن "توربيني" مزدوج يوفِّر لها قدرة 630 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 760 نيوتن/ مترًا، ويدفع العجلتين الخلفيتين. وهي تقتصد في الوقود عن سابقتها بنسبة 30%، وتقلِّل في نسبة الانبعاث الكربوني منها بنسبة أكبر، وتحقِّق مدى أطول في الانطلاق بخزَّان الوقود نفسه. كما تحقِّق السيارة سرعات قصوى تفوق المائتي ميل في الساعة. تقدم فيراري الفرامل الأكثر إثارة والباهظة الثمن. عملياً بالمقاييس الإيطالية ، فإنها توفر سرعة دوران مبهرة ، والتي هي

جيدة لاستخدامها في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

وتعتبرقوَّة المُحرِّك متأهِّبة أمام السائق، عبر مؤشِّر دورات المُحرِّك فور الضغط على زرِّ التشغيل، مع صوت هادر وانضمام الـ"توربو" المزدوج إلى المنظومة الصوتيَّة. وعلى عكس بعض السيارات الرياضيَّة الأخرى، تبدو زوايا الرؤية واضحة في هذا الطراز.مع الانطلاق، تبدو المتعة حقيقيَّة على الطرق الخالية من المرور، مع تغيير السرعات يدويًّا من على المقود. وتنتشر أدوات القيادة أمام السائق في توزيع منطقي، مع نظام ملاحة على شاشة فائقة الوضوح. وحتَّى عند القيادة على الطرق الريفيَّة المُتعرِّجة ومحدَّدة السرعة، كان التحكُّم في السيارة دقيقًا والانطلاق سلسًا والصوت هادئًا.

جي تي سي 4 لوسو تي طراز جديد من فيراري

وتنافس سيارة جي تي سي 4 لوسو كلاً من بنتلي كونتيننتال و استون مارتن دي بي 9 و مازيراتي جران توريزمو

تمزج هذه السيارة الجديدة بسلاسة بين الأناقة وراحة الركاب الهائلة والحسّ الرياضي مع القيادة الدينامية المبهرة لأنها تجمع بين الدفع بالعجلتين الخلفيتين، والتوجيه بالعجلات الأربع، والوزن الإجمالي الأخف والأثقل من الخلف (توزيع وزن 46 في المئة في الأمام و56 في المئة في الخلف).

وعدّلت أنظمة التحكم الدينامي في سيارة GTC4Lusso T لتتحلّى للمزيد من سرعة الاستجابة لأوامر السائق، ولا سيما أن التوجيه الرباعي (التوجيه بالعجلتين الخلفيتين) أو 4WS، المدمج بنظام التحكم بالانزلاق الجانبي (SSC3)، يعزز من سرعة الاستجابة تجاه حركة المقود لدى الدخول والخروج من المنعطفات، لأنّ العجلتين الخلفيتين تنعطفان باتّجاه العجلتين الأماميتين ذاته.

وعزّز الشعور بالأداء الطولي في هذا الطراز الجديد عند السرعات المنخفضة عبر نظام "إدارة الدفع المتغير" VBM وعبر غياب أيّ تأخّر في استجابة التوربو عند الدوس على دواسة الوقود. وبفضل منحنيات العزم المتغير بين السرعتين الثالثة والخامسة، يبقى التسارع الطولي ثابتًا بين سرعة وأخرى، فيزداد بسلاسة مع ازدياد سرعة المحرك، مما يمنح السائق شعورًا بالطابع الرياضي والتسارع الفريدين.

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جي تي سي 4 لوسو تي طراز جديد من فيراري جي تي سي 4 لوسو تي طراز جديد من فيراري



GMT 15:57 2020 الأحد ,02 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 10:58 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الأول 2020

GMT 17:28 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

باهر المحمدي يضيف الهدف الثاني لمصر في شباك تونس

GMT 14:39 2020 الثلاثاء ,21 كانون الثاني / يناير

أغراض و مستلزمات جهاز العروس بالتفصيل

GMT 16:20 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

مصدر يؤكد اتفاق عمرو دياب مع "روتانا " من جديد

GMT 19:04 2021 الأحد ,31 كانون الثاني / يناير

إصابة سائحة روسية وابنتها بـ"مرض النوم" في زنجبار

GMT 07:05 2020 الإثنين ,08 حزيران / يونيو

٧ أخطاء تجنبي الوقوع فيها عند تجهيز منزل الزوجية

GMT 16:38 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

"جاموفوبيا" مجموعة قصصية جديدة لـ "محمد متبولي"

GMT 00:52 2020 الأربعاء ,08 كانون الثاني / يناير

الحرس الثوري يحذر أميركا من الرد على قصف قاعدة "عين الأسد"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24